مجموعة المستقبل للتجارة

التيلفون

0224192078
0086-13710979560

مجموعة المستقبل للتجارة

العنوان

عنوان مكتب مصر 32 ش تاج الدين السبكي خلف سفلره الامارات بجوار مستشفي مكه ارض الجولف القاهره

مرحبا بكم في مجموعة المستقبل !

Skitter - Slideshow for anytime!

الأخبار الاقتصاد العالمي

2016-05-12

قالت شركة إينى الإيطالية، إنها تخطط لحفر آبار إنتاجية جديدة كحقل نيدوكو للغاز الطبيعى والمتكثفات فى قطاع نورس الاستكشافى بمنطقة امتياز أبوماضى الغربية بدلتا النيل، وذلك لتحقيق خطة زيادة الإنتاج لـ140 ألف برميل من النفط المكافئ بنهاية عام 2016.

وأضافت الشركة فى تقرير لها باللغة الإنجليزية والإيطالية اطلعت "اليوم السابع" عليه أنها ستعمل أيضا على تحسين البنية التحتية والمرافق والاستمرار فى أنشطة التنقيب بمنطقة الامتياز وتحديد الاحتياطيات موضحة أن تواجد الحقل بالقرب من تسهيلات معالجة الغاز أدى إلى سرعة التنمية وتحقيق أفضل النتائج.

وأشارت الشركة إلى أنها تمتلك، من خلال شركتها أيوك التابعة لها، حصة 75٪ فى امتياز أبو ماضى الغرب، وتقع فى دلتا النيل، فى حين تتولى شركة بريتش بتروليوم حصة 25٪ فى الترخيص، وتجرى العمليات شركة بتروبل الشريك المصرى.

وكانت شركة إينى الإيطالية عملاق النفط العالمى قد أكدت أنها تستهدف زيادة إنتاجها من حقل نيدوكو"(كشف نورس) للغاز الطبيعى والمتكثفات فى قطاع نورس الاستكشافى بمنطقة امتياز أبوماضى الغربية بدلتا النيل، لـ140 ألف برميل من النفط المكافئ بنهاية عام 2016.

وذكرت أنها استطاعت بعد 10 شهور من بدء الإنتاج من الحقل واستكمال عمليات التنمية أن تصل بمعدل الإنتاج إلى 65 ألف برميل يوميا وما يقرب من 10 ملايين متر مكعب من الغاز (350 مليون قدم مكعب و5000 برميل من المكثفات مؤكدة أن هذه المعدلات ستقدم مساهمة هامة للحد من واردات الغاز فى مصر فضلا عن توفير الطاقة منخفضة التكلفة لتنمية البلاد.

وكانت وزارة البترول قد أعلنت أن القطاع نجح فى الإسراع بأعمال تنمية الكشف المهم "نيدوكو" للغاز الطبيعى والمتكثفات بدلتا النيل بمنطقة امتياز غرب أبو ماضى، والذى تحقق من خلال حفر البئر الاستكشافى نيدوكو شمال غرب-2 (نورس) حيث تم البدء فى حفر البئر فى مايو 2015 باستخدام عمليات الحفر الموجه، وقد تحقق نجاح كبير باكتشاف طبقة رمال حاملة للغاز بالكشف.